الرؤية والرسالة

تخريج كفاءات علمية وأصحاب إطلاع واسع في مجال علوم الحاسوب وتقانة المعلومات بمستوى إبداعي، وقادرين على تلبية إحتياجات السوق بما يتسق مع تحقيق رؤية الجامعة والوطن.

الأهداف

1- إعداد المتخصصين فى علوم الحاسوب وتقانة المعلومات المؤهلين بالأسس النظرية ومنهجيات التطبيق بما يمكنهم من المنافسة العالمية فى تطوير تقنيات الحاسبات والمعلومات. .
2- إجراء الدراسات والبحوث العلمية والتطبيقية فى مجال علوم الحاسوب وتقانة المعلومات التى لها أثر مباشر على التنمية المتكاملة فى المجتمع3- تقديم الاستشارات والمساعدات العلمية والفنية للهيئات والجهات التى تستخدم تقنيات الحاسوب والمعلومات وتهتم بصناعة ودعم إتخاذ القرار من خلال إنشاء وحدات ذات طابع خاص.
4- إعادة تأهيل خريجى الكليات المختلفة طبقا لحاجة سوق العمل فى المجالات الحديثة للحاسبات والمعلومات.
5- تعميق الوعى بإستخدام تقنيات الحاسوب والمعلومات فى قطاعات ومؤسسات الدولة ورفع كفاءة استخدامها عن طريق الدورات التدريبية المهنية المتخصصة.
6- الاشتراك مع الجهات المتخصصة لتطوير برمجيات النظم والتطبيقات المختلفة.
7- تنظيم الندوات وعقد المؤتمرات العلمية بهدف تعميق المفاهيم والارتقاء بالمستوى العلمى بين الكوادر المتخصصة.
8- اعداد الطلاب دراسات عليا في بحوث علمية في مجال علوم الحاسوب وتقانة المعلومات .
9- عقد الاتفاقيات العلمية مع الهيئات والمؤسسات المناظرة على المستوى المحلى والاقليمى والعالمى بهدف تبادل الخبرات وإجراء البحوث المتعلقة بتخصصات علوم الحاسوب وتقانة المعلومات.
10- إنشاء وحدات أبحاث متخصصة متقدمة فى الفروع المختلفة لعلوم علوم الحاسوب وتقانة المعلومات.
11- دعم وسائل النشر والبحث العلمى فى شتى مجالات التخصص في علوم الحاسوب و تقانة المعلومات.
12- بناء مجتمع مؤهل من الكوادر البشرية يتكون من أعضاء هئية التدريس وفنيين وموظفين وعمال على مستوى عالي من الإلتزام والتحفيز والحماس.